هذه تفاصيل تجريد مساطر تسجيل المركبات الجديدة من الصفة المادية

الداخلة : الأربعاء 19 يونيو 2019 10:25



أضيف في 15 أبريل 2019 الساعة 21:54

هذه تفاصيل تجريد مساطر تسجيل المركبات الجديدة من الصفة المادية


الداخلة الرأي:متابعة

 

أبرمت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، مع جمعية مستوردي وبائعي المركبات الجديدة بالمغرب اتفاقية شراكة لتجريد المساطر والإجراءات المتعلقة بالمصادقة وتسجيل المركبات من الصفة المادية وذلك في إطار تحسين أداء مصالحها والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تنفيذ المشروع المتعلق بتجريد المساطر والإجراءات المتعلقة بالمصادقة وتسجيل المركبات من الصفة المادية حيث مكنت من وضع إطار تنظيمي ونظام معلوماتي بين مستوردي وبائعي المركبات الجديدة والمصالح المختصة بالوزارة.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم تنفيذ هذه الاتفاقية عبر عدة مراحل حيث تعتمد في مرحلتها الأولى، والتي تم تعميمها ابتداء من 01 أبريل 2019، على اختزال البيانات الخاصة بملفات تسجيل المركبات بالنظام المعلوماتي من طرف جميع منخرطي جمعية مستوردي وبائعي المركبات الجديدة بالمغرب.






كما تهدف هذه الاتفاقية في مراحلها المقبلة، بالإضافة إلى تجريد جميع المساطر الإدارية المتعلقة بعملية تسجيل المركبات من الصفة المادية، إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة من طرف الوزارة ومهنيي قطاع بيع المركبات لزبنائها وكذا تطوير عمل وأداء موظفي الوزارة والمهنيين لتقليص آجال هذه العملية، والكلفة والموارد المعبأة لها.

كما تتوخى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، من الإجراءات الخاصة بالمرحلة الأولى من الاتفاقية، التقليص من آجال معالجة والتصديق على ملفات تسجيل المركبات والحد من خطر التزوير في وثائق هذه الملفات، والمصادقة على المركبات، خصوصا عبر تبادل المعطيات بين الوزارة وشركائها، واحترام المعايير الدولية لتسجيل المركبات وتحديد هويتها

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
السعودية ترفض المس بالمصالح العليا للمغرب ووحدته الترابية
وزارة التجهيز تثبت 552 جهازا لمراقبة مخالفات قانون السير في جميع جهات المملكة
29 قتيلا و1982 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
مسؤول إفريقي يشيد بدعم المملكة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية
الأساتذة يعودون للاحتجاجات الصيفية
الملك محمد السادس يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين
لفتيت : مشروع القانون بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية جاء لتمتيع ذوي الحقوق من خيراتها والدفع بعجلة التنمية في المجال القروي
دعم دولي متزايد لمقترح الحكم الذاتي
الزيادة في حصة المؤطرين المغاربة من ضمن مستجدات موسم الحج
بتعليمات ملكية سامية.. الجنرال الوراق يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية