المٓلك محمد السادس يستقبل 6 وُلاة و 15 عاملاً لتعيينهم بجهات المملكة غداً الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط

الداخلة : الخميس 25 أبريل 2019 23:15



أضيف في 11 فبراير 2019 الساعة 17:47

المٓلك محمد السادس يستقبل 6 وُلاة و 15 عاملاً لتعيينهم بجهات المملكة غداً الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط


الداخلة الرأي:متابعة

 

أفاد مصدر موثوق لمنبر Rue20.Com أن الملك محمد السادس، سيستقبل الوُلاة والعُمال الجُدد لتعيينهم غداً الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط.

مصدرنا الموثوق شدد على أن المٓلك سيستقبل الولاة الستة والعُمال 15 الجدد الذين تم تعيينهم بالإدارة المركزية وعدد من الولايات والأقاليم بالمملكة هذا الثلاثاء، ليباشروا عملهم مباشرة في اليوم الموالي.

وحسب مصادرنا فان التعيين الملكي لهؤلاء الولاة والعُمال سيتم غداً الثلاثاء عشية حلول العاهل الاسباني المٓلك فليبي، الذي سيقوم بزيارة رسمية للمملكة بعد غد الأربعاء.

ذات المصادر شددت على أن الولاة و العُمال الجدد سيباشرون عملهم بشكل فوري عقب التعيين، لتنفيذ المشاريع التنموية و الإشراف عليها، الى جانب رؤساء الجهات.

ويتعلق الأمر بستة وُلاة تم تعيينهم، بينما تم تعيين 15 عاملاً بمختلف عمالات وأقاليم المملكة وكذل بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية غير مركبة واسعة.

وكان المٓلك محمد السادس وطبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، قد عين الملك، عدداً من الولاة والعمال بالإدارة الترابية والمركزية خلال المجلس الوزاري بمراكش.

ومن أبرز التعيينات، تنقيل والي جهة طنجة محمد اليعقوبي الذي عمر طويلاً بجهة الشمال وتعويضه بوالي جهة الرباط مهيدية الذي يعتبر من أكثر الوُلاة تواصلاً مع المواطنين بمختلف الجهات التي عين بها في مساره بوزارة الداخلية.






ويأتي تعيين الوالي ‘مهيدية’ على رأس جهة طنجة تطوان الحسيمة اعترافاً لكفاءته وقربه من المنتخبين والمواطنين طيلة تواجده على رأس كل من عمالة اقليم الحسيمة خلال 2006 و والياً على ولايتي وجدة و مراكش.

فيما تم تعيين ‘الشكاف’ زوج البرلمانية الاتحادية ‘أبو زيد’ عاملاً على سطات، قادماً من المحمدية.

كما تم تعيين ايحضيه بوشعاب والياً على على جهة جهة الراشدية والوالي بيكرات والياً على العيون.

كما تمت ترقية الكاتب العام لعمالة كلميم ‘محمد الوسطي’ الى رتبة عامل دون تعيينه في أي اقليم ليواصل مهامه على رأس الكتابة العامة لولاية جهة كلميم واد نون، وتعيين الزيتوني عاملاً بتتغير والحمداوي عانباً بإقليم بولمان و النوحي عاملاً بميدلت.

وحسب مصادر منبر Rue20.com فان سعيد حميدوش تم تعيينه واليا على جهة الدار البيضاء سطات، و رشيد بنشيخي عاملا على اقليم العرائش.

كما تم تعيين الخطيب الهبيل والياً بجهة بني ملال خنيفرة قادماً من سطات، وإبراهيم أبوزيد عاملاً على سطات و عمر التويمي عاملاً على سلا قادماً من عمالة اقليم الحوز.

كما تم تعيين معاذ الجامعي، واليا على جهة فاس مكناس قادماً من الجهة الشرقية.

بينما تم تعيين الكاتب العام لوزارة الفلاحة (محمد الصديقي): واليا على الجهة الشرقية والكاتب العام لوزارة الجالية (لحبيب نادر) عاملا على اقليم سيدي قاسم.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
وزارة الداخلية تعكف على مراجعة قوانين الانتخابات والجماعات
17 قتيلا و1933 جريحا حصيلة حوادث السير خلال أسبوع
فض اعتصام ليلي للأساتذة المتعاقدين أمام البرلمان بخراطيم المياه
العثماني يلتقي النقابات غدا من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق المرتقب
جلالة الملك يعطي انطلاقة أشغال إنجاز المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، رافعة للتحديث والنجاعة
رؤساء ينتقمون من موظفي جماعات
فاصيل الاجتماع التنسيقي حول وضعية تموين السوق خلال شهر رمضان
فتح أبحاث قضائية مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء للاشتباه في تورطهم في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية
بمناسبة شهر رمضان.. الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (غرينيتش) عند حلول الثالثة صباحا من يوم الأحد 5 ماي
البسيج يفكك خلية إرهابية مكونة من 6 أشخاص بمدينة سلا