تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.. عبد اللطيف لوديي يستقبل المستشار العسكري لدى إدارة عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة

الداخلة : الجمعة 16 نوفمبر 2018 18:54



أضيف في 12 فبراير 2018 الساعة 15:00

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.. عبد اللطيف لوديي يستقبل المستشار العسكري لدى إدارة عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة


الداخلة الرأي:متابعة

 

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الإثنين بمقر هذه الإدارة، الجنرال دو كور دارمي كارلوس هومبرتو لواتي، المستشار العسكري لدى إدارة عمليات حفظ السلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

 
وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن المسؤولين تباحثا، خلال هذا اللقاء، بشأن مساهمة المملكة في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، بالإضافة إلى السبل التي من شأنها تحسين ظروف عمل بعثات حفظ السلام، بالنظر إلى البيئة المعقدة للعمليات الحالية.

وأشار البلاغ إلى أن لوديي أبرز، بهذه المناسبة، الجهود الهامة والمتواصلة التي تقوم بها المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة، في مجال حفظ السلام. كما أشاد بالمبادرات التي أطلقها الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في إطار إصلاح الهيكلة الأممية لحفظ السلام والأمن.






وأضاف المصدر ذاته أن الجنرال لواتي جدد بالمناسبة، تعازي منظمة الأمم المتحدة للمملكة عقب وفاة قبعات زرق مغاربة أثناء أداء مهامهم بشرف وشجاعة بجمهورية إفريقيا الوسطى، مشيرا إلى أنه أعرب أيضا عن تقديره للدور المهم الذي تضطلع به المملكة في هذا المجال ونوه بانخراط المغرب في النظام الجديد لقوات وقدرات الأمم المتحدة (بيسكيبينغ كابابليتي ريدنيس سيستم)، الذي تم الإعلان عنه في إطار أشغال مؤتمر فانكوفر بكندا حول عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام (نونبر 2017)، والتي شاركت فيها المملكة.

وقد نشرت المملكة، المساهم التاريخي في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، منذ 60 سنة، حوالي 70 ألف جندي، وأنشأت عدة مستشفيات ميدانية تحت إشراف الأمم المتحدة. ويشارك المغرب حاليا في عمليتين أمميتين بكل من جمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019
جطو يفضح الأحزاب التي لم ترجع أموال دعم الحملات الانتخابية
المغرب-فرنسا: إرادة مشتركة لتعزيز التعاون في المجال الأمني والهجرة
وزارة المالية تبشر رؤساء الجهات بإجراء مالي “ضخم” لإنعاش ميزانيتها
صيادلة المغرب يهددون بسلسلة من الإضرابات بسبب تنصل الحكومة من التزاماتها
جلالة الملك والرئيس الفرنسي يدشنان القطار فائق السرعة ''البراق'' الرابط بين طنجة والدار البيضاء
توضيحات رسمية حول ضريبة عقود ''الوعد بالبيع'' في مشروع قانون المالية الجديد
جلالة الملك يستقبل الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون بطنجة
الخلفي: نتجه نحو إصلاح عميق لمنظومة الدعم العمومي للجمعيات وتعزيز انخراطها في التنمية والترافع
الحكومة.. مرسوم التوقيت الصيفي ليس نهائيا