ازيد من 20 ألف تلميذ يستفيدون من المبادرة الملكية ''مليون محفظة'' بإقليم العيون برسم الموسم الدراسي 2018/2019

الداخلة : الجمعة 14 ديسمبر 2018 16:25



أضيف في 22 يونيو 2018 الساعة 09:33

ازيد من 20 ألف تلميذ يستفيدون من المبادرة الملكية ''مليون محفظة'' بإقليم العيون برسم الموسم الدراسي 2018/2019


الداخلة الرأي:و م ع

 

يقدر عدد المستفيدين من المبادرة الملكية مليون محفظة باقليم العيون برسم الموسم الدراسي 2018/2019 بما مجموعه 20 ألف و700 تلميذ وتلميذة بالتعليم الابتدائي العمومي، وذلك حسب اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأفادت معطيات صادقت عليها اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس، أن هذه العملية التي سيستفيد منها جميع مستويات التعليم الابتدائي، تتوزع على 20 ألف و400 تلميذ وتلميذة بالوسط الحضري، و300 تلميذ وتلميذة بالوسط القروي.

وذكر المصدر الى ان السنة الماضية عرفت توزيع المستلزمات الدراسية على 17 الف و 510 تلميذا وتلميذة بالوسطين الحضري والقروي، منها 8 آلاف و 710 تلميذ وتلميذة ، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتشمل مستويات السنة الاولى والثانية والثالثة ابتدائي، و5 الاف و400 تلميذ وتلميذة بدعم من مجلس جهة العيون الساقية الحمراء لفائدة المستويين الرابع والخامس ابتدائي، و3400 طقم ممولة بالتساوي بين المجلسين الاقليمي والحضري للعيون.






كما تم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء السيد بوعبيد الكراب الدراسة والمصادقة على ملتمس المجلس الإقليمي للعيون بخصوص إجراء تعديلات على عملية اصطياف الأطفال الممولة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتحويل اعتماد 600 ألف درهم، المخصص لنقل أطفال المخيمات الصيفية، الى اقتناء ألبسة لفائدة هؤلاء الأطفال.

وفي سياق آخر صادقت اللجنة على مخطط (يتضمن 12 عملية تواصلية) ويرتكز على أربعة محاور تهم تطوير الحكامة المحلية، والإدماج الاقتصادي، و تحسين الولوج الى الخدمات الاجتماعية الأساسية، وتقوية قدرات الفاعلين وتطوير الأنظمة.

ويروم المخطط دعم مشاركة الشباب والنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مشاريع المبادرة، و التحسيس بأهمية الانشطة المدرة للدخل في الاستقلالية الاقتصادية ، وتقوية القدرات التدبيرية لحاملي المشاريع، ودعم ولوج الفئات المهمشة للخدمات الاجتماعية الأساسية، بالإضافة الى تطوير نظم تدبير المعلومات ، وتقوية قدرات فرق تنشيط الأحياء.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
دعم أممي لمسار قضية الصحراء بعد لقاء الملك بغوتيريس
جزر الكناري .. المغرب يشارك بوفد هام في المنتدى الدولي للسياحة ل ( ماسبالوماس ) في دورته السادسة
حادثة سير مميتة بين مدينة السمارة والجماعة الترابية أخفنير
البرلمان يوافق على تمديد أجل التقادم إلى 20 سنة لتعويض ضحايا الالغام بالصحراء
المستشار البرلماني '' أمبارك حمية '' مخاطبا وزير التشغيل توقيف التوظيف المبــاشر عن الإدارات العمومية والجماعات الترابية ساهم في ارتفــاع نسب البطــالة وانعـدام فرص الشغل
حزب العدالة والتنمية يقاضي وزير الداخلية بسبب توقيف مجلس جهة كليميم وادنون
وفد دبلوماسي أفريقي يمثل أربع دول يزور مدينة بالعيون
إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة : ندوة علمية بثانوية الرازي الاعدادية تحت شعار ''العلم والاخلاق سبيل للنجاح''
الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء