جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بجهة الداخلة يناشدون والي الجهة التدخل لمنع مغادرة طاقم مغربي بسفينة أوروبية ميناء الداخلة ‎

الداخلة : الأحد 31 مايو 2020 01:58



أضيف في 1 أبريل 2020 الساعة 21:25

جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بجهة الداخلة يناشدون والي الجهة التدخل لمنع مغادرة طاقم مغربي بسفينة أوروبية ميناء الداخلة ‎


صورة تعبيرية

الداخلة الرأي /مراسلة

 

 

                                       إلى السيد والي جهة الداخلة وادي الذهب.

الموضوع:طلب تدخل عاجل.

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكين.
يشرفنا نحن جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب،أن نبسط  أمامكم حالة مستعجلة لمواطنين مغاربة عالقين بمركب صيد تابع للاتحاد الأوروبي متوقف بمنطقة روسو  السفن قرب ميناء الداخلة (لاساركا) .
يتعلق الأمر ببحارة مغاربة عدد عشرة(10) يشتغلون على ظهر  المركب الصيد المسمىNOVO JAIME MARIAتحث رقم pv-281-c  والدي يرفع العلم البرتغالي والمرخص ضمن اتفاقية  الصيد البحري للمملكة المغربية  مع الاتحاد الأوروبي  الذي أنهى نشاطه ويستعد لمغادرة المياه المغربية ،لكن و بسبب حالة الطوارئ الصحية والإجراءات الحجر الصحي  المطبقة من طرف السلطات المغربية،فقد تعذر على الشركة المجهزة للمركب  إنزال الطاقم  المغربي  طبقا لمقتضيات قانون الملاحة التجارية وبنود الاتفاقية والتي تفرض إنزال الطاقم  المغربي بميناء الانطلاق.  
حيث أن أخر عملية تفريغ الأسماك كانت بجزيرة Argigine(جزيرة نائية خالية من الوباء تبعد ب 150 كلم عن لاس بالماس)كانت بتاريخ 21/03/2020 طبق  من خلالها إجراءات احترازية  صارمة من السلطات الاسبانية فرضت على الطاقم عدم مغادرة المركب  وعدم الاختلاط مع أي شخص أجنبي من المركب.





حيث لا يخفى على سيادتكم  الضرر الكبير الذي سيلحق الطاقم المغربي في حال غادر بهم المركب في اتجاه الديار الاسبانية بسبب الوضع الاستثنائي الذي تعيشه اسبانيا والعالم وتوقف جميع الرحلات من والى المغرب ما سيتعذر معه إمكانية عودة هؤلاء المواطنين إلى ارض الوطن.
لكل هدا،نلتمس من سيادتكم إعطاء تعليماتكم للمصالح المختصة  قصد التفاعل الايجابي مع هدا الملف وتيسير إرجاع البحارة المغاربة إلى مدينة الداخلة محل إقامتهم،مع التزامهم بتنفيذ جميع الإجراءات الصحية والحجر الصحي ،وكل التدابير التي ترونها مناسبة للتأكد من سلامتهم من أي مرض أو فيروس محتمل (كوفيد 19).
ولا ننسى أن نثمن  المجهودات التي تقوم بها جميع المصالح المختصة لحماية الوطن والمواطنين مع استعدادنا الدائم كجمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب للتطوع و المساهمة في أي عمل يفيد بلدنا في هده الظرفية.
وتقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.
والسلام
نسخة موجهة الى السادة˸
-    مندوب الصيد البحري بالداخلة
-    رئيس الملحقة الإداريةالتاسعة بميناء الداخلة
-    مدير الوكالة الوطنية للموانئ بالداخلة
-    جمعية البحث وانقاد الأرواح البشرية بالبحر بالداخلة

 

 


 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
إنعاش القطاع السياحي بعد رفع الحجر الصحي محور اجتماع بالداخلة
مؤسسة ريم النموذجية الخاصة بالداخلة تقرر حزمة من الإعفاءات والتخفيضات سيستفيد منها أولياء امور التلاميذ لأشهر أبريل/ ماي / يونيو 2020
التعليم عن بعد.. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة أنتجت أزيد من 200 دعامة
الداخلة.. تتويج الفائزين في الملتقى الجهوي الثاني لمسابقة ''ربيع القصة القصيرة''
الداخلة .. مدرسة المثابرة الخاصة تخفض واجبات التمدرس بنسبة 25 في المائة بجميع مستويات التعليم لأشهر أبريل / مايو /يونيو
بلدية الداخلة تواصل جهودها لمكافحة مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالداخلة توجه بيان لعموم الشغيلة العاملة بجهة الداخلة
مبادرة طيبه ..مدرسة خاصة بالداخلة تخفض واجبات التمدرس بنسبة 20 في المائة بجميع مستويات التعليم لأشهر أبريل / مايو /يونيو
الداخلة - وادي الذهب.. استبعاد 1090 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا
فعاليات المجتمع المدني بجهة الداخلة تنوه بجهود والي الجهة “لامين بنعمر” المبذولة لمحاربة جائحة فيروس كورونا