رسالة إلى ليلى أوعشي الجسم الصحفي المهني بالدخلة غير تابع لولاية جهة الداخلة وادي الذهب

الداخلة : الأحد 23 فبراير 2020 23:43



أضيف في 18 يناير 2020 الساعة 14:00

رسالة إلى ليلى أوعشي الجسم الصحفي المهني بالدخلة غير تابع لولاية جهة الداخلة وادي الذهب


الداخلة الراي :سعيد لعبيدي

 

يبدو أن الإنخراط الإيجابي للمؤسسات الإعلامية المتلائمة مع قانون الصحافة والنشر 13-88 بجهة الداخلة وادي الذهب ،تم فهمه بشكل خاطيء ومسيء للمسار الاعلامي الوطني والجهوي والمحلي ،وللتضحيات الجسام للزملاء والزميلات منذ فجر الإستقلال إلى حدود اللحظة .

إن إصرار ليلى أوعشي صاحبة "بواط كومانيكاسيون المكلفة بمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة" على التقعيد لممارسات تجاوزها الزمن ،من قبيل إستصغار الصحافة المحلية والجهوية بالداخلة ،ومحاولة إستعمال الكتابة العامة لولاية الجهة والشؤون العامة للولاية لتسهيل أشغال أطقم شركة ليلى أوعشي من خلال تكفل هذه الأخيرة بإعداد لائحة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية التي ستشارك في مراسيم تغطية الندوة الصحفية التي ستحتضنها مدينة الرباط يوم الإثنين 20 يناير2020 شيء مرفوض بالبات والمطلق .

وما لاتعرفه أوعشي ان الجسم الصحفي المهني بالداخلة غير تابع للكتابة العامة لولاية جهة الداخلة وادي الذهب أو للشؤون العامة للولاية،وكلام غير هذا هرطقات ؟

بالإضافة، لاتوجد مؤسسة إعلامية تحترم نفسها ستبعث صحفييها في رحلة من مدينة الداخلة إلى مدينة الدار البيضاء ثم الرباط ذهابا وإيابا في مدة لاتتجاوز 17 ساعة وتطالبه فيها بتحرير المواد وإعداد ورقة وأسئلة عن الندوة والتصوير والمونطاج من أجل إرضاء شركة ليلى أوعشي ومساعدتها في توفير مصاريف النقل والسكن على حساب الصحفيين بالجهة !






كيف تنتظر نتائج مختلفة وأنت تنهج نفس الأسلوب ،لقد حان الوقت ليعي الجميع أن الصحافة المهنية بجهة الداخلة وادي الذهب غير معنية بالكتابة العامة لولاية جهة الداخلة ولاشؤونها العامة ،نحن نمتثل لقرارات المجلس الوطني للصحافة وللقوانينه وللميثاق الوطني لمهنة الصحافة وتمثلنا النقابة الوطنية للصحافة وينتمي مدرائنا الناشرون للفيدرالية المغربية للناشرين، نتقاسم مع السلطة المحلية الهم العام ونختلف عليه .

هذا،ويجب ان تعرف ليلى أوعشي وغيرها أن المؤسسات الاعلامية بجهة الداخلة لاتختلف عن المؤسسات الاعلامية بالدار البيضاء وطنجة واكادير ومراكش والعيون ووجدة والرباط من الناحية المهنية ،اللهم ضعف الإمكانيات المادية لإنعدام الإشهار والإعلانات كما في باقي المدن الكبرى .

وختاما ما الغاية من تفويت صفقة لشركة ليلى أوعشي إذا كانت الكتابة العامة والشؤون العامة لولاية جهة الداخلة وادي الذهب ستقوم بعملية الانتقاء والتنسيق مع الصحفيين؟

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
ندوة علمية تبحث عن العلاقة بين الثقافة الحسانية الأمازيغية بحاضرة تيرس الداخلة
قافلة طبية تستهدف فئات هشٌة بمركز بئركندوز جنوب الداخلة
بلاغ صحفي.. حول النسخة السابعة للملتقى الدولي للمرأة والآفاق الديمقراطية بالداخلة
لقاء تواصلي بالداخلة حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات
بالفيديو.. تفاصيل يوم تحسيسي حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات الصغرى
بلاغ : الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية لجهة الداخلة وادي الذهب
اجتماع حول تقدم المشاريع القطاعية بإقليم أوسرد
والي جهة الداخلة لمين بنعمر يتفقد الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا بالمعبر البحري ميناء الداخلة
تأسيس الفرع الجهوي لجمعية أمل الاحرار لذوي الإحتياجات الخاصة بالداخلة
الداخلة وادي الذهب في طريقها لتصبح حاضرة اقتصادية كبرى