الداخلة.. تتويج المغربيين محمد ياسين بنصالح وآية الله الأنوار بلقب النسخة الخامسة لتظاهرة ''موروكو سويم تريك'' للسباحة في المياه المفتوحة

الداخلة : الإثنين 20 يناير 2020 04:45



أضيف في 1 دجنبر 2019 الساعة 21:17

الداخلة.. تتويج المغربيين محمد ياسين بنصالح وآية الله الأنوار بلقب النسخة الخامسة لتظاهرة ''موروكو سويم تريك'' للسباحة في المياه المفتوحة


الداخلة الرأي :

 

 

توج المغربيان، محمد ياسين بنصالح وآية الله الأنوار، مساء أمس السبت، بلقب النسخة الخامسة من تظاهرة "موروكو سويم تريك" للسباحة في المياه المفتوحة، التي استضافتها الداخلة على مدى أربعة أيام.

وتمكن محمد ياسين بنصالح من نادي (اتحاد الفتح الرياضي) من احتلال المركز الأول، متقدما على مواطنه ياسر بن شبة من نفس النادي، فيما جاء الفرنسي كولي ثيبو في المركز الثالث.

ولدى الإناث، تمكنت المغربية آية الله الأنوار (اتحاد الفتح الرياضي) من إحراز المركز الأول، متقدمة على مواطنتها ندى جلال (الوداد الرياضي)، فيما احتلت الإيطالية إريكا كروكو المركز الثالث.

وقطع المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية البحرية، التي نظمتها "أوبن ووتر إيفانت" بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، مسافة 30 كيلومتر بالداخلة - لاغون، موزعة على أربع مراحل (6.5 كلم، و8.5 كلم، و10 كلم، و5 كلم).

وخلال هذه التظاهرة، واجه 129 سباحا (بينهم 35 من الإناث) من 15 بلدا حول العالم، عددا من الإكراهات الطبيعية والبيئية، باعتبار أنهم يتنافسون في مجالات بحرية تنشط فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات درجات الحرارة وحركات المد والجزر المختلفة.






وفضلا عن طابعها الرياضي، تكتسي تظاهرة "موروكو سويم تريك"، التي تواكبها فعاليات من الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ والجامعة الملكية المغربية لزوارق الكاياك، أبعادا ثقافية وسياحية، كما تعتبر مناسبة لإطلاع السباحين الدوليين على عادات وتقاليد المنطقة مع الاحترام التام للطبيعة والبيئة.

وتتم ممارسة رياضة السباحة في المياه المفتوحة، عادة، في البحر أو البحيرات والأنهار. وهذا النوع من المنافسة مفتوح أمام جميع السباحين من الرجال والنساء دون تحديد للسن، لكنه يتطلب فترات معينة من التدريب قبل المشاركة.

وتعد مدينة الداخلة وجهة مميزة للمنافسات الدولية للسباحة في المياه المفتوحة، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من الرياضات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
مؤلم..إنتحار شابة بحي المطار بمدينة الداخلة
المشاركون في المنتدى الاستراتيجي المغربي المصري الأول يشيدون بقرار فتح قنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة (إعلان الداخلة)
بالفيديو : تفاصيل أشغال اللقاء التواصلي لعضو الأمانة العامة عزيز رباح مع ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب
مشاركون في منتدى بالداخلة يقاربون العلاقات المغربية - المصرية وسبل تطويرها
رسالة إلى ليلى أوعشي الجسم الصحفي المهني بالدخلة غير تابع لولاية جهة الداخلة وادي الذهب
ناصر بوريطة يؤكد من الداخلة أن جمهورية غينيا كوناكري لها دور أساسي في عودة المملكة المغربية للإتحاد الإفريقي
الداخلة...ناصر بوريطة ونظيره الغيني مامادي توري يجريان مباحاث لتطوير العلاقات المغربية الغينية في سياق إنفتاح المغرب على عمقه الإفريقي
بالصور..إفتتاح القنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري بالداخلة
تجميد أنشطة العصبة الجهوية للداخلة وادي الذهب لكرة القدم +وثيقة
عاجل...تأجيل الجمع العام للعصبة الجهوية للداخلة ووادي الذهب لكرة القدم +وثيقة