مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات يتوج الشباب المستفيد من ''برنامج إبراز المهارات''

الداخلة : السبت 14 ديسمبر 2019 16:07



أضيف في 30 نونبر 2019 الساعة 23:31

مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات يتوج الشباب المستفيد من ''برنامج إبراز المهارات''


الداخلة الرأي :

 

توج مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات التابع لمؤسسة فوسبوكراع، خلال حفل نظمه اليوم السبت بحاضرة إقليم وادي الذهب، 360 من منخرطيه الشباب المستفيدين من "برنامج إبراز المهارات".

وتهم هذه المبادرة المنخرطين الذين يمثلون ثلاث دفعات من الشباب المستفيدين من خدمات مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات، في إطار "برنامج إبراز المهارات"، خلال الفترة الممتدة من شتنبر 2018 إلى غاية يوليوز 2019.

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير مهارات الشباب ومواكبتهم في الاندماج السوسيو - اقتصادي، من خلال ورشات ووحدات تتضمن التسويق الذاتي، وصياغة المشروع المهني، والتنمية الذاتية والكوتشينغ، واللغات الحية وتقنيات التواصل وفن الخطابة والتكنولوجيات الحديثة.

وقالت مديرة المركز، سلوى امهادي، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الحفل، الذي تم خلاله توزيع شهادات على المستفيدين من البرنامج التكويني، هو بمثابة تتويج لمجهودات قيمة، سواء من طرف المنخرطين أو الإدارة أو فريق الإشراف الساهر على تكوين هؤلاء المنخرطين في إطار "برنامج إبراز المهارات".






وأشارت السيدة امهادي إلى أن هذا البرنامج يسعى إلى تطوير كفاءات الشباب الباحث عن العمل، ومساعدتهم على ولوجهم سوق الشغل خصوصا والحياة العامة ككل.

وأضافت أن "برنامج إبراز المهارات" يقدم مجموعة من الشواهد المعتمدة عالميا كشواهد TFI و TOEIC و Microsoft، ويشتمل على مجموعة من التكوينات الدولية التابعة البرنامج الدولي Business Edge التي تهدف إلى تحسين قدرات التدبير.

وقد استفاد منخرطو الدفعات الثلاث من ما مجموعه 4000 ساعة تكوين عالي الجودة بإشراف من المؤسسة الدولية "أمديست المغرب"، المسيرة للمركز، باعتماد أحدث مناهج التأطير والمواكبة والتتبع الفردي للمنخرطين، من خلال جلسات فردية أو جماعية مع مختصين في الكوتشينغ.

ويوفر المركز تكوينات تمكن المنخرطين والمنخرطات من اللغتين الفرنسية والإنجليزية والمعلوميات، بالإضافة إلى فرص للمشاركة في مؤتمرات محلية و دولية للتقرب من المحيط السوسيو - اقتصادي لمدينة الداخلة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المستفيدين من مراكز تأهيل الكفاءات لمؤسسة فوسبوكراع يفوق اليوم 14 ألف مستفيد

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
الداخلة : الوكالة الوطنية لمحو الأمية تنفتح على فئة البحارة بدعم من مجلس الجهة
الداخلة: رفع المنع عن جمع وتسويق الصدفيات
مدينة الداخلة تحتضن منتدى كرانس مونتانا للمرة السادسة على التوالي
تفاصيل : إجتماع الهيئة الإستشارية المكلفة بالمساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بجهة الداخلة
الداخلة.. انعقاد الاجتماع الأول للجنة الجهوية الموحدة للاستثمار
غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا
ندوة علمية بالداخلة تناقش دور الشباب في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات
تعزية من ''الــداخلة الرأي'' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة» رحمة الله عليه
المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة ينظم الدرس الافتتاحي الخاص بالموسم الحالي 2019/2020
اختتام الدورة العادية للمجلسين الإقليميين لحزب الاستقلال بجهة الداخلة بالمصادقة بالإجماع على النقط المدرجة في جدول الأعمال