الداخلة - وادي الذهب.. مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحتفي بأبناء منخرطيها المتفوقين في الباكالوريا

الداخلة : السبت 14 ديسمبر 2019 16:30



أضيف في 29 نونبر 2019 الساعة 22:30

الداخلة - وادي الذهب.. مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحتفي بأبناء منخرطيها المتفوقين في الباكالوريا


الداخلة الرأي :

 

 

نظمت الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، اليوم الجمعة بالداخلة، حفلا لتكريم ثلة من أبناء منخرطيها بجهة الداخلة - وادي الذهب، المتفوقين في امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2018-2019.

ويهدف هذا الحفل، الذي نظمته المؤسسة هذه السنة تحت شعار "منحة الإستحقاق لترسيخ قيم التميز"، الاحتفاء بالطالبات والطلاب المتفوقين من أبناء نساء ورجال التعليم، الحاصلين على شهادة الباكالوريا بميزة حسن جدا.

كما تندرج هذه المبادرة في إطار الأنشطة السنوية للمؤسسة الرامية إلى دعم وتثمين التميز الدراسي، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة من طرف أطر قطاع التعليم من أجل نشر وتفعيل ثقافة وقيم التفوق، وتعزيز الارتقاء الاجتماعي، وتشجيع الطاقات على العطاء والجد والمثابرة والاستمرار في التفوق، وترسيخ مدرسة الكفاءات.

وبهذه المناسبة، قدم السيد إدريس جناد، المسؤول الجهوي عن الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، عرضا مفصلا حول "منحة استحقاق 2019" ونتائجها على الصعيدين الجهوي والوطني.

وقالت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة - وادي الذهب، الجيدة اللبيك، في تصريح للصحافة، إن هذا اللقاء يتوخى الاعتراف بمجهودات أبناء المنخرطين في المؤسسة وتحفيزهم على مضاعفة العمل التفوق والتميز في مسارهم التعليمي الجامعي.






وأضافت السيدة اللبيك أن حصول الطلبة المتفوقين من أبناء الأطر التعليمية بالجهة على "منحة الاستحقاق" يعكس قيمة المجهودات المبذولة في قطاع التربية والتعليم على صعيد جهة الداخلة - وادي الذهب.

وفي تصريح مماثل، أكد السيد جناد أن هذه المبادرة تهدف إلى الاحتفاء بالتلاميذ المفوقين في الباكالوريا من أبناء وبنات المنخرطين في المؤسسة، من خلال منحهم خدمة اجتماعية هي "منحة الاستحقاق 2019"، التي تشكل بالنسبة لهم عاملا محفزا على التحصيل العلمي.

وأوضح أن المنحة هي عبارة عن دعم مالي يصل إلى 30 ألف درهم، موزع على ثلاث سنوات، حيث يستفيد الطالب المتفوق من 10 آلاف درهم خلال كل سنة ومن ألف درهم خلال عشرة أشهر دراسية.

وهكذا، تم توزيع منحة "استحقاق" على كل من الطالب أسعد العكير (الحاصل على معدل 16.8)، والطالبتين هبة البحياوي (معدل 16.66) وهاجر لحويدك (معدل 16.54)، وجميعهم تابعوا دراستهم في شعبة العلوم التجريبية وينحدرون من جهة الداخلة - وادي الذهب.

وتجدر الإشارة إلى أن الطالبين محمد أيمن المتقي وبدر الوكيلي، المنحدرين بدورهما من الجهة والحاصلين على منحقة الاستحقاق، تم تكريمهما على الصعيد الوطني.

وتعد منحة "استحقاق" من بين الخدمات الأولى لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، التي تم إرساؤها لفائدة نساء ورجال التعليم، والتي انتقل عدد المستفيدين منها من 500 في عام 2003 إلى 2919 طالبا خلال هذا العام.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
الداخلة : الوكالة الوطنية لمحو الأمية تنفتح على فئة البحارة بدعم من مجلس الجهة
الداخلة: رفع المنع عن جمع وتسويق الصدفيات
مدينة الداخلة تحتضن منتدى كرانس مونتانا للمرة السادسة على التوالي
تفاصيل : إجتماع الهيئة الإستشارية المكلفة بالمساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بجهة الداخلة
الداخلة.. انعقاد الاجتماع الأول للجنة الجهوية الموحدة للاستثمار
غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا
ندوة علمية بالداخلة تناقش دور الشباب في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات
تعزية من ''الــداخلة الرأي'' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة» رحمة الله عليه
المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة ينظم الدرس الافتتاحي الخاص بالموسم الحالي 2019/2020
اختتام الدورة العادية للمجلسين الإقليميين لحزب الاستقلال بجهة الداخلة بالمصادقة بالإجماع على النقط المدرجة في جدول الأعمال