الداخلة.. انطلاق النسخة الخامسة من تظاهرة ''موروكو سويم تريك'' للسباحة في المياه المفتوحة

الداخلة : السبت 14 ديسمبر 2019 17:05



أضيف في 27 نونبر 2019 الساعة 23:28

الداخلة.. انطلاق النسخة الخامسة من تظاهرة ''موروكو سويم تريك'' للسباحة في المياه المفتوحة


الداخلة الرأي :

 

 

انطلقت، اليوم الأربعاء بالداخلة، منافسات النسخة الخامسة من مسابقة "موروكو سويم تريك" للسباحة في المياه المفتوحة، وهي حدث رياضي يندرج في سياق احترام الطبيعة والبيئة.

وأعطى انطلاقة هذه المسابقة الدولية، التي ستتواصل إلى غاية فاتح دجنبر المقبل، والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، السيد لمين بنعمر، مرفوقا برئيس المجلس الجهوي السيد الخطاط ينجا وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات رياضية وجمعوية.

وخلال هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها "أوبن ووتر إيفانت" بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، سيتعين على المشاركين قطع مسافة 30 كيلومتر بالداخلة - لاغون، موزعة على أربع سباقات (6.5 كلم، و8.5 كلم، و10 كلم "أو 13 كلم للراغبين في التحدي"، و5 كلم)، تشمل مستويات مختلفة من الصعوبات. وفي تصريح للصحافة، قال السيد مصطفى بورزيق، وهو حكم دولي وممثل للجامعة الملكية المغربية للسباحة، إن هذه التظاهرة الدولية ستعرف هذه السنة مشاركة 129 سباحا (بينهم 35 من الإناث) من 15 بلدا حول العالم، من أجل التنافس في مياه خليج الداخلة للظفر بالمراكز الأولى، واختبار القدرة على قطع مسافات متوسطة وطويلة.

وأضاف السيد بورزيق أن المغرب يشارك في هذه التظاهرة بالمنتخب الوطني للشبان الذي يضم أربعة سباحين، وهم ياسر بن شبة ومحمد ياسين بنصالح في فئة الذكور، وآية الله الأنوار وندى جلال في فئة الإناث، يؤطرهم المدرب سليم درا.

وأشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية للسباحة ستضطلع بدور الإشراف على التنظيم التقني والسهر على تطبيق القوانين والمصادقة على النتائج خلال مختلف مراحل هذه المسابقة الدولية، مؤكدا أن ثلاثة حكام دوليين تابعين للجامعة سيشرفون على تأطير هذه المنافسات، بتعاون مع شركة للتوقيت الإلكتروني.






وفي تصريح مماثل، قالت السيدة إديث مولينا، مؤسسة التظاهرة، إن هذه النسخة الخامسة تنطلق اليوم في أجواء مناخية ملائمة، حيث ستتنافس مجموعة من السباحين والسباحات من أجل المتعة وممارسة رياضتهم المفضلة في فضاء طبيعي متميز تنشط فيه الرياح والتيارات البحرية وتغيرات درجات الحرارة وحركات المد والجزر المختلفة.

وطيلة أيام هذه التظاهرة الرياضية، سيتعين على السباحين مواجهة عدد من الإكراهات الطبيعية والبيئية، بالنظر إلى أنهم يتنافسون في مجالات بحرية تنشط فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات درجات الحرارة وحركات المد والجزر المختلفة.

وفضلا عن طابعها الرياضي، تكتسي تظاهرة "موروكو سويم تريك"، التي تواكبها فعاليات من الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ والجامعة الملكية المغربية لزوارق الكاياك، أبعادا ثقافية وسياحية، كما تعتبر مناسبة لإطلاع السباحين الدوليين على عادات وتقاليد المنطقة مع الاحترام التام للطبيعة والبيئة.

وتتم ممارسة رياضة السباحة في المياه المفتوحة، عادة، في البحر أو البحيرات والأنهار. وهذا النوع من المنافسة مفتوح أمام جميع السباحين من الرجال والنساء دون تحديد للسن، لكنه يتطلب فترات معينة من التدريب قبل المشاركة.

وتعد مدينة الداخلة وجهة مميزة للمنافسات الدولية للسباحة في المياه المفتوحة، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من الرياضات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
الداخلة : الوكالة الوطنية لمحو الأمية تنفتح على فئة البحارة بدعم من مجلس الجهة
الداخلة: رفع المنع عن جمع وتسويق الصدفيات
مدينة الداخلة تحتضن منتدى كرانس مونتانا للمرة السادسة على التوالي
تفاصيل : إجتماع الهيئة الإستشارية المكلفة بالمساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بجهة الداخلة
الداخلة.. انعقاد الاجتماع الأول للجنة الجهوية الموحدة للاستثمار
غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا
ندوة علمية بالداخلة تناقش دور الشباب في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات
تعزية من ''الــداخلة الرأي'' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة» رحمة الله عليه
المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة ينظم الدرس الافتتاحي الخاص بالموسم الحالي 2019/2020
اختتام الدورة العادية للمجلسين الإقليميين لحزب الاستقلال بجهة الداخلة بالمصادقة بالإجماع على النقط المدرجة في جدول الأعمال