الداخلة تستضيف الدورة الأولى لكأس القارات لرياضة البادل ما بين 15 و18 نونبر الجاري

الداخلة : السبت 14 ديسمبر 2019 16:07



أضيف في 11 نونبر 2019 الساعة 21:52

الداخلة تستضيف الدورة الأولى لكأس القارات لرياضة البادل ما بين 15 و18 نونبر الجاري


الداخلة الرأي:

 

تستضيف مدينة الداخلة، خلال الفترة ما بين 15 و18 نونبر الجاري، منافسات الدورة الأولى لكأس القارات لرياضة البادل، بمشاركة 24 ناديا من القارات الخمس.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه التظاهرة، المنظمة من طرف مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، بشراكة مع جمعية "نور سود أكسيون" والجمعية الأوروبية لأندية البادل وجمعية "أفيرويس"، تشكل إضافة بالنسبة للجهة، اقتصاديا وسياحيا، وفرصة حقيقية للترويج لهذه الوجهة ذات المؤهلات الطبيعية والرياضية والسياحية الجيدة والتي تخول لها استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.

وأضاف البلاغ أن حوالي 24 فريقا سيشارك في هذه النسخة الأولى، من بينها 16 فريقا للرجال و 8 فرق للسيدات، بمشاركة أهم الأبطال العالميين في رياضة البادل، لاسيما باولا إيهراغيبل بطلة العالم لثماني مرات، وباتي لاغونو المصنفة في المركز الثامن عالميا، وسيدريك كاريتي بطل أوروبا في 2015 وبطل فرنسا لثماني مرات.






وأوضح المصدر ذاته أنه فضلا عن المشاركين المغاربة، سيعرف هذا الحدث الرياضي المتميز مشاركة متنافسين متمرسين من عدة دول، من بينها البرتغال وهولندا وروسيا والأرجنتين والبرازيل وكندا والمكسيك والسنغال وفرنسا وإسبانيا.

وقد تم إبرام اتفاقية بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب جمعية "نور سود أكسيون" والجمعية الأوروبية لأندية البادل وجمعية "أفيرويس"، لتنظيم كأس القارات لرياضة البادل في الداخلة.

وستستفيد المدينة من أول مركب لرياضة البادل في إفريقيا بخمسة ملاعب تستجيب للمعايير الدولية. وسيمكن هذا المركب من ربح تنظيم بطولة كأس القارات لرياضة البادل وكأس إفريقيا اعتبارا من 2020، وكذا دعم انخراط الشباب المحلي وتلقينهم مبادئ هذه الرياضة.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى تنظيم ندوتين حول "الرياضة والصحة والعلاج بالمياه المعدنية الحارة" و "رياضة البادل وتأثيرها على التنمية السياحية".

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
الداخلة : الوكالة الوطنية لمحو الأمية تنفتح على فئة البحارة بدعم من مجلس الجهة
الداخلة: رفع المنع عن جمع وتسويق الصدفيات
مدينة الداخلة تحتضن منتدى كرانس مونتانا للمرة السادسة على التوالي
تفاصيل : إجتماع الهيئة الإستشارية المكلفة بالمساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بجهة الداخلة
الداخلة.. انعقاد الاجتماع الأول للجنة الجهوية الموحدة للاستثمار
غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا
ندوة علمية بالداخلة تناقش دور الشباب في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات
تعزية من ''الــداخلة الرأي'' إلى عائلة الفقيد «سيد أحمد هويبة» رحمة الله عليه
المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة ينظم الدرس الافتتاحي الخاص بالموسم الحالي 2019/2020
اختتام الدورة العادية للمجلسين الإقليميين لحزب الاستقلال بجهة الداخلة بالمصادقة بالإجماع على النقط المدرجة في جدول الأعمال