الداخلة.. تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

الداخلة : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 22:03



أضيف في 6 نونبر 2019 الساعة 22:01

الداخلة.. تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء


الداخلة الرأي:

 

تم، اليوم الأربعاء، تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم وادي الذهب، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وهكذا، اطلع والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، ورؤساء المجالس المنتخبة وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية، على حالة تقدم إنجاز برنامج تأهيل مدينة الداخلة والمراكز الصاعدة بالإقليم، البالغ كلفته الإجمالية 539 مليون درهم.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يشمل 24 مشروعا موزعا على جل أحياء مدينة الداخلة، إلى الرفع من جودة التهيئة الحضرية والتجهيزات الأساسية، والقضاء على السكن غير اللائق، وتجهيز التجزئات ذات الطابع الاجتماعي، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالجهة.

وبنفس المناسبة، اطلع السيد بنعمر والوفد الرسمي المرافق له على مشروع بناء 152 منزل في إطار تأهيل حي مولاي رشيد والقضاء على السكن غير اللائق، والذي رصد له غلاف إجمالي بلغ 39 مليون درهم.

ويندرج هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه على مدى 24 شهرا، ضمن فئة السكن الآيل للسقوط الذي وقعت بشأنه اتفاقية بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير وسياسة المدينة (قطاع الإسكان) والمجلس الإقليمي لوادي الذهب وولاية الجهة.






بعد ذلك، أشرف الوالي والوفد المرافق له على تدشين الطريق غير المصنفة الرابطة بين أم لبوير وتاورطة على طول 5.5 كيلومتر، بغلاف مالي بلغ 6 ملايين درهم.

ويهدف هذا المشروع، الذي تم إنجازه على مدى 8 أشهر، إلى المساهمة في تطوير القطاع السياحي بالجهة، وتعزيز التنمية الحضرية بجماعتي الداخلة والعركوب، وتقوية نسيجهما الحضري. وأشرف والي الجهة والوفد الرسمي المرافق له على تدشين المقر الجديد لإذاعة الداخلة الجهوية بشارع الولاء، ومشروع سياحي بالنقطة الكيلومترية 13، كما أعطى انطلاقة مشروع سكني يندرج ضمن برنامج السكن الاجتماعي 250 ألف درهم. من جهة أخرى، أشرف السيد بنعمر والوفد المرافق له على تسليم سيارتين لمصالح الأمن الوطني، وسيارتين لمصالح الدرك الملكي، في إطار اتفاقية شراكة مع مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحسين ظروف عمل المصالح الأمنية بالجهة، وتوفير الإمكانيات الضرورية لها من أجل الاضطلاع بالمهام المنوطة بها.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
انطلاق فعاليات المعرض الجهوي العاشر للكتاب والنشر بالداخلة
الداخلة.. اختتام منافسات الدورة الأولى لكأس القارات في رياضة البادل
للمرة السادسة تواليا..الداخلة تحتضن المنتدى الدولي “كرانس مونتانا”
أزيد من 500 مترشح ومترشحة لامتحانات توظيف أساتذة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للداخلة - وادي الذهب
الداخلة.. التوقيع على اتفاقية بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ومؤسسة ''تمكين'' لتقوية مهارات الأطر التربوية
الداخلة.. انطلاق منافسات الدورة الأولى لكأس القارات في رياضة البادل
الدعوة بالداخلة إلى الارتقاء بالدبلوماسية الموازية من أجل خدمة القضايا الوطنية
التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة يعلن عن ألتحاق مجموعة من الشباب المقاولين بالحزب
ندوة علمية بالداخلة تقارب البعد الدبلوماسي لرجال القضاء والقانون خدمة للقضايا الوطنية
الداخلة.. تنفيذ 214 مشروعا للصدفيات والطحالب بحلول سنة 2024