الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن بالداخلة: توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة ''الفري ستايل''

الداخلة : الجمعة 18 أكتوبر 2019 03:22



أضيف في 9 أكتوبر 2019 الساعة 09:31

الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن بالداخلة: توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة ''الفري ستايل''


الداخلة الرأي:

 

تم، مساء يوم الثلاثاء بالداخلة، توزيع الجوائز على الفائزين بالمرحلة الأولى من مسابقة "الفري ستايل"، ضمن منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكان الكولومبي فالنتين رودريغيز والبرازيلية ميكايلي صول فازا، على التوالي، لدى الرجال والسيدات، بالمرحلة الأولى من مسابقة التزحلق الحر "الفري ستايل"، التي جرت خلال الفترة ما بين رابع وثامن أكتوبر الجاري بجوهرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتمكن رودريغيز من الفوز في هذه المسابقة بعد إحرازه ل 2100 نقطة، متقدما على الإسباني ليام واليي (2067)، والدومينيكاني أدوري كورنيل (2034)، والفرنسي نيكولا ديلما (2001). ولدى السيدات، تمكنت البرازيلية صول من الفوز بهذه المسابقة بعد إحرازها ل 31.4 نقطة، متقدمة على مواطنتها برونا كاجيا التي حلت ثانية ب (20.57)، فيما أحرزت التشيكية باولا نوفوتنا المرتبة الثالثة ب (20.4)، وعاد المركز الرابع للإسبانية كلاوديا ليون مارتينيز ب (11.2).

وتميز حفل توزيع الجوائز على الفائزين في هذه المسابقة بحضور، على الخصوص، والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، ورؤساء المصالح الخارجية، ومنتخبين وفاعلين محليين.

و بهذه المناسبة، تم منح جوائز تشجيعية للفائزين في مسابقتي "فري ستايل بينوم" و"بيست ترايك أوف داخلة"، التي تم التنافس حولهما في أجواء احتفالية. كما تم منح جائزة تشجيعية ليونس واحميد، الذي مثل المغرب وإفريقيا في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في بوينس آيرس 2018. وقد فاز هذا البطل الطموح (17 سنة) بالمركز الثامن عشر محققا ما مجموعه 6024 نقطة. وتنظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تعرف مشاركة نحو 100 من أفضل الممارسين الدوليين في فئة التزحلق الحر "الفري ستايل" وفئة "ستريبلس"، من طرف جمعية "لاغون الداخلة"، بشراكة مع ولاية جهة الداخلة - وادي الذهب ووزارة الشباب والرياضة والجمعية العالمية لمهنيي الكيت سورف، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية.






وتعرف هذه التظاهرة مشاركة نخبة من الأبطال العالميين المرموقين في هذا الصنف الرياضي، على رأسهم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، وهم السويسري ماكسيم شابلوز، والبرازيلي كارلوس ماريوس، والإيطالي جيانماري كوكولوطو.

وفي فئة "ستريبلس"، ستشهد البطولة مشاركة كل من بطلي الرأس الأخضر إيرطون كوزولينا وميطو مونطيرو، وكذا الأسترالي جيمس كارو. ولدى السيدات، ستشارك البرازيلية ميكايلي صول والإسبانية كارلا هيريرا.

وبالإضافة إلى المشاركين المغاربة، سيشارك في هذا الحدث، الذي أضحى موعدا أساسيا لعشاق رياضة التزحلق في سائر أنحاء العالم، متسابقون متمرسون من عدة بلدان، من بينها فرنسا وجمهورية الدومينيكان والدنمارك وهولندا وألمانيا وكولومبيا.

وتجرى بطولة العالم، خلال هذه السنة، على مرحلتين، الأولى في فئة التزحلق الحر من رابع إلى ثامن أكتوبر الجاري عند النقطة الكيلومترية 25 عند خليج الداخلة، فيما ستجرى المرحلة الثانية في فئة "ستريبلس" على شاطئ أم البوير من 9 إلى 13 من نفس الشهر.

وبالموازاة مع منافسات الكايت سورف، سيتم تنظيم أنشطة رياضية وألعاب وتوعية بيئية أخرى لفائدة شباب وأطفال جهة الداخلة - وادي الذهب على مستوى شاطئ فم البوير، مع القيام بعمليات تنظيف لمواقع المسابقة، وكذا دورات لتلقين مبادئ رياضة الكايت سورف، بتأطير من متسابقين ومدربين متخصصين.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الداخلة بأزيد من 39 في المئة خلال غشت المنصرم
لسبر أغوار و أسرار الصحراء: جمعية الطبيعة مبادرة تستضيف ثلة من العلماء الأسبان
الداخلة.. حظر جمع وتسويق الصدفيات على مستوى منطقة تاورتا-أم لبوير
تلامذة نادي Agora بثانوية الفتح التأهيلية بالداخلة ينظم نشاطا بيئيا
الداخلة.. اختتام منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن
وزارة الداخلية تنفي بشكل قاطع ما أعيد تداوله من معطيات مغلوطة تدعي اتخاذها عقوبات تأديبية في حق العديد من رجال السلطة
الداخلة : إجهاض عملية تهريب خمسة أطنان و996 كيلوغراما من مخدر الشيرا بمركز الكركارات
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لأوسرد تقدم حصيلة تقييمية للمشاريع المبرمجة برسم سنة 2019
الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن بالداخلة: تتويج إيرتون كوزولينو وكارلا هيريرا في مسابقة ''ستريبليس''
جمعية الشباب للنقل السياحي بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم حملة نظافة بشاطئ لغريد