أكاديمية جهةالداخلة وادي الذهب تحتل المرتبة الثانية وطنيا في نتائج امتحانات البكالوريا 2019 بنسبة 84.58%

الداخلة : الجمعة 06 ديسمبر 2019 04:57



أضيف في 14 يوليوز 2019 الساعة 12:59

أكاديمية جهةالداخلة وادي الذهب تحتل المرتبة الثانية وطنيا في نتائج امتحانات البكالوريا 2019 بنسبة 84.58%


الداخلة الرأي: مراسلة

 

                                                     بلاغ صحفي      
أكاديمية جهةالداخلة وادي الذهب تحتل المرتبة الثانية وطنيا في نتائج امتحانات البكالوريا 2019 بنسبة 84.58%

 

 

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن نسبة النجاح في صفوف التلاميذ المتمدرسين بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الدورتين العادية والاستدراكية قد بلغت84,58%برسم سنة2019مقابل 76,01%في السنة الماضيةلتحتل بذلك الجهة الرتبة الأولىوطنيا، وقد بلغت نسبة الإناث منها 88,11%.
هذا وقدأسفرت امتحانات البكالوريا بالدورة الاستدراكية عن نجاح 315من ضمنهم 155 إناث، وذلك من أصل 550مترشح ومترشحة اجتازوا الدورة الاستدراكية، حيث بلغت نسبة النجاح في صفوف المتمدرسين 61,86% و40,83% في صفوف الأحرار.
       وقد بلغت نسبة النجاح 100%  في كل من شعبة العلوم الرياضية أ خيار فرنسية وشعبة علوم التكنولوجيات الميكانيكية وشعبة علوم التكنولوجيات الكهربائية وشعبة العلوم الشرعية .
وإذا تنوه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوينبهذه النتائج المتميزة والمشرفة التي حظيت بها الجهة وحققتها، فإنها تشيدبالمجهودات الجبارة التي بذلت لتحقيق هذا الإنجاز الهام من طرف نساء ورجال التربية والتكوين بالجهة،وفي مقدمتهم رؤساء المؤسسات التعليميةوالأستاذات والأساتذة من خلال تضحياتهم وتفانيهم في أداء مهامهم التربويةوتقديمهم لحصص الدعم والاستدراك لفائدة تلامذتهم بما في ذلك أيام العطل البينية وحصص الدعم المقدمة لفائدة التلاميذ المستدركين  مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية،وكذا في مساهمتهم المتميزة في إنجاح محطات هذا الاستحقاق الوطني إلى جانب الأطر المشرفة على الامتحان منأعضاء خلية الاعتكاف بالأكاديمية و رؤساء المراكز وأطر التأطير التربوي والأطقم المكلفة بمختلف العملياتالمرتبطة بامتحانات البكالوريا.





كما تجددشكرها وامتنانها العميقين للسيد والي الجهة وعامل إقليم أوسرد، وكل الأجهزة الأمنية من الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة والتي واكبت جميع محطات هذا الامتحان، ولمجلس جهة الداخلة وادي الذهب على مساهمته في تنظيم البرنامج الجهوي للدعم التربوي بالسنوات الإشهادية والذي ساهم بدوره في تحقيق هذه النتائج المفرحة، كما تنوه بالدور الهام الذي لعبته كل من جمعيات أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ ووسائل الأعلام المحلية والجهوية  في مواكبتها لهذا الاستحقاق الوطني.
وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الأكاديمية الى جميع الناجحات والناجحين على صعيد الجهة بأخلص عبارات التهاني ولأسرهم وعائلاتهم متمنية لهم التوفيق والسداد في مسارهم الدراسي.

 


 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
انعقاد الاجتماع الأول للمجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الداخلة - وادي الذهب
انطلاق أعمال الملتقى الدولي السادس للجامعة المفتوحة للداخلة
الداخلة .. خبراء وباحثون مغاربة ودوليون يناقشون تحديات التنمية بإفريقيا في القرن الواحد والعشرين
تنسيقية صغار مقاولات تربية الأحياء المائية بالداخلة تناشد رئيس الجهة إلى التدخل العاجل من أجل مساعدتها في إنجاز مشاريعها
ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الداخلة بأزيد من 31 في المئة خلال أكتوبر المنصرم
انتخاب هدى بولحيت رئيسة جهوية جديدة لمنظمة المرأة التجمعية بجهة الداخلة
الداخلة.. تتويج المغربيين محمد ياسين بنصالح وآية الله الأنوار بلقب النسخة الخامسة لتظاهرة ''موروكو سويم تريك'' للسباحة في المياه المفتوحة
مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات يتوج الشباب المستفيد من ''برنامج إبراز المهارات''
وفد من صحافيين كينيين يزور مدينة الداخلة الاسبوع المقبل
الداخلة - وادي الذهب.. مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحتفي بأبناء منخرطيها المتفوقين في الباكالوريا