المهرجان الدولي للموضة بافريقيا يحتفي بالمغرب من خلال تنظيم دورته ال11 بالداخلة

الداخلة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018 02:50



أضيف في 6 يوليوز 2018 الساعة 15:55

المهرجان الدولي للموضة بافريقيا يحتفي بالمغرب من خلال تنظيم دورته ال11 بالداخلة


الداخلة الرأي:و م ع

 

أكد الرئيس المؤسس للمهرجان الدولي للموضة بافريقيا، المصمم الشهير ،ألفادي ،يوم الخميس بباريس أن احتضان المغرب وخاصة مدينة الداخلة، للمرة الاولى للمهرجان في دورته الحادية عشرة ، يروم الاحتفاء بالمغرب الشريك المتميز للقارة الافريقية، ولهذا المهرجان المخصص للابداع الفني والثقافي.

واضاف ألفادي في ندوة صحيفة لتقديم هذه التظاهرة ،نظمت بمقر منظمة اليونسكو بباريس ان الدورة الحادية عشرة لهذا المهرجان التي تنظم تحت شعار "الفن والثقافة محركان للاندماج الافريقي"، والتي تتزامن مع الذكرى العشرين لاحداث المهرجان الدولي للموضة بافريقيا سنة 1988 بالنيجر ،لتكريم واستحضار روح ايقونة للابداع وعاشق لافريقيا المغفور له الحسن الثاني الذي صاحب ودعم المهرجان منذ دورته الاولى .

وأعرب ألفادي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، عن سروره، لانعقاد هذه الدورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مؤكدا ان جلالته أضفى على هذا المهرجان الروح التي يستحقها.

وقال ان هذا المهرجان الذي طالما نظم في الصحراء، واحتفى بروح الصحراء ، سيقام هذه المرة بمدينة الداخلة التي تتميز بموقع متميز بين البحر والصحراء، وتعد بوابة مفتوحة على افريقيا ، مشيرا الى ان هذه المدينة تمثل ايضا صورة جيدة للابداع الافريقي.






وتطرق ألفادي خلال الندوة باسهاب لبرنامج هذه الدورة ، التي ستتميز ايضا بالاضافة الى مسابقات الموضة وعروض للازياء، بتظيم لقاءات حول قضايا ذات صلة بالسلام، والتربية ،والثقافة والفن المعاصر.

من جهتها أكدت السفيرة زهور العلوي رئيسة المؤتمر العام لليونسكو، المندوبة الدائمة للمغرب لدى المنظمة، ان تنظيم الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للموضة بافريقيا، بالمغرب يكتسي اهمية على اكثر من صعيد ،ذلك انه يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الذي عمل دوما من اجل جعل الثقافة احد محاور التنمية المستدامة للمملكة.

واضافت انه لأمر مهم ان ينظم المهرجان بمدينة الداخلة لان المغرب ارض افريقية، ولان المملكة تبرز مرة اخرى انطلاقا من هذه المدينة ، المعارف والمهارات العريقة والتقليدية لافريقيا .

وقالت ان الامر يتعلق برسالة سلام وتسامح يبعث بها المغرب من الداخلة الى كافة سكان المعمور.

وابرزت زهور العلوي في تدخل خلال الندوة الصحفية ، التي حضرها عدد من الصحافيين الفرنسيين والافارقة، وعدد كبير من الشباب المبدع، ومهنيي الموضة ، مكانة المهرجان الدولي للموضة بافريقيا كفاعل اساسي من اجل الاعتراف بالابداعات الافريقية.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
جهة الداخلة.. تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلا
الداخلة.. توقيع كتاب ''ذاكرة هوية ووطن.. مذكرات من الداخلة''
والي الجهة لمين بنعمر يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة الذكرى 63 لعيد الإستقلال
بيــــــان توضيحي الي الرأي العام المحلي‎
انطلاق أشغال المؤتمر الدولي الثالث لأساتذة اللغة الإنجليزية بالداخلة
الدعوة بالداخلة إلى النهوض بأوضاع المرأة بالأقاليم الجنوبية للمملكة ودعم مشاركتها في جميع المجالات
الداخلة مبادرة ومؤسسة البنك الشعبي يتفقان على تطوير وتفعيل اتفاقية الشراكة.‎
الداخلة.. تفاصيل انطلاق أعمال النسخة الأولى لمنتدى المرأة الصحراوية
الإطارات النقابية بالداخلة ترد على توضيح الأكاديمية
بلاغ صحفي حول دوري الصداقة الوكالات الحضرية بالمغرب المنظم بالداخلة 2018‎